ارشیف
کوردی عربی
برامجنا
استفتاء
پێت وايه‌ هێرشه‌كه‌ى داعش بۆ سه‌ر هه‌ريمى كوردستان ده‌بێته‌ مايه‌ى پته‌و كردنه‌وه‌ى په‌يوه‌ندى هه‌رێم و به‌غدا ؟:

2012-10-03 15:56:00 8314 عدد القراءة

مدير مرور كركوك : استئناف إصدار إجازات السوق منتصف الشهر الحالي و مفارز متحركة لحل مشكلة الاختناقات المرورية


كركوك - علي عباس :  كشف مدير مرور كركوك  العميد عمر جعفرعبد الله  عن  ان " استئناف المديرية منح  التراخيص الجديدة للسواق اعتبارا من منتصف الشهر الجاري،  وبواقع 250 رخصة سوق  في اليوم الواحد، مشيرا الى ان مساعي حثيثة من قبل مديرية المرور لحل مشكلة الاختناقات المرورية الناتجه عن ورش العمل المنتشرة داخل المدينة".

وقال عبد الله انه "بدءا من منتصف الشهر الجاري تستأنف المديرية منح  اجازات السوق للمواطنين، بعد اعلان المديرية ايقافها منذ اكثر من شهر "، مشيرا في نفس الوقت الى ان"  اجازات السوق الجديدة سوف تمتاز بمواصفات قياسية عالمية"، مؤكدا على انهاء  الاستعدادات في المديرية  لتجهيز المواطنين بالتراخيص الحديثة وبواقع 250 رخصة سوق  في اليوم الواحد  ".

ولفت الى ان " تاخير اصدار الاجازات مجددا كان نتيجة تأخر وصول المواد الاساسية لصنع هذه التراخيص من البلد المنشأ المانيا"، مجددا تاكيده على  ان"المديرية سوف تطلق منتصف الشهر الحالي تجهيز السواق بالتراخيص الجديدة والتي تمتاز بمواصفاتها العالية".

واوضح   ان "على جميع السواق في المحافظة وحتى الذين يمتلكون  اجازات السوق القديمة ان يعيدوا التقديم من خلال الانترنت  وبنفس السياقات المعمول بها  للحصول على تراخيص السوق الجديدة"، مضيفا  ان "التراخيص القديمة يجب ان تجدد وتستبدل بالتراخيص الحديثة  وان المديرية سوف تعاقب السواق المهملين في هذا الجانب وتقدمهم الى المحاكم وحسب القوانين العراقية المعمول بها ".    

و إستناداً إلى قرار المديرية العامة للمرور في العراق منتصف شهر آب، فقد تم إيقاف إصدار إجازات السوق بصورة وقتية في كافة محافظات العراق وبضمنها كركوك، لاسباب فنية، على ان يستانف ثم يسأنف لاحقا

وكان إصدار إجازات السوق قد شهد التوقف منذ العام 2003 في محافظة كركوك وعدد من محافظات العراق الأخرى.
 
وسمحت وزارة الداخلية مرة أخرى للمديريات وبضمنها مرور كركوك بإستئناف إصدار إجازات السوق.
 
وفي جانب اخر اكد مدير شرطة مرور كركوك على  ان "المديرية تعمل جاهدة من اجل  حل معضلة الاختناقات المرورية الناتجه من انتشار ورش العمل داخل المدينة"، مشيرا الى انه تم تشكيل مفارز  مرور متحركة  لحل المشكلة".

وأكد العميد عمر  ل"موقع فضائية كركوك" ان "مديرية المرور العامة قد تحملت العبأ الاكبر جراء انتشار ورش العمل والاعمار في مواقع كثيرة داخل مدينة كركوك  والتي ادت الى اختلاق اختناقات مرورية كثيرة  شكى منها المواطن بشكل متكرر وان المديرية انطلاقا من حرصها على تسهيل حركة المواطنين داخل المدينة وتسهيل وصوولهم الى مواقع عملهم  وسكناهم  قد سيرت مفارز متحركة وبمعدل اكثر من المعتاد من اجل توفير حل اني وسريع لهذه المعضلة ".

واضاف ان "مشكلة الاختناقات نتجت اصلا من عدم تعاون الشركات المسؤولة عن المشاريع الاعمارية مع المديرية  اذ تشترط ادارة المحافظة وحسب القوانين  المعمول بها توفير الطريق البديل وتبليطه ايضا  في حالة سد طريق او انشاء جسر جديد مؤكدا اننا لمسنا اهمالا وتقصيرا واضحا من قبل هذه الشركات وقد قمنا بتوجيه كتب رسمية الى الدوائر المعنية ولم نتلقى اجابات محددة من قبلهم في هذا الخصوص ".

 

أضاف: أن عمليات البناء والاعمار الجارية حاليا في كركوك تضعف من حركة السير، ولكن عند الانتهاء منها فإنها ستحد بنسبة 90% من الاختناقات المرورية.

وأوضح أن "بناء المجسرات في المدينة سوف تعطي أفضلية وانسيابية لحركة السير داخل المدينة، خصوصاً أننا لا نملك في كركوك سوى مجسرين (الثالث والرابع) منذ السبعينيات من القرن الماضي".
.


شهلة مصطفى محمد 11/12/2012 12:00:00 AM
اين وصل تسلسل إجازة السوق في مرور كركوك
الاسم  
التعليق  



CREATED BY AVESTA GROUP. Information Technology and Consultancy